

صورة مرسومة لقسم بوليس باب شرقي بالأسكندرية سنة 1912
وتلاحظ فى الصورة وجود قضبان للترام فى شارع أبو قير آنداك

2. وكان هناك خط آخر يستكمل السير في شارع السلطان حسين مرورا بالمستشفي الأميرى (كلية الطب حاليا) وحديقة نوبار (التي كان يتوسطها تمثال نوبار باشا وحل محله فيما بعد تمثال كاتمة الأسرار)


مدخل شارع السكة الجديدة (الباب الأخضر) حاليا (صورة بالموبايل)
3. شارع السكة الجديدة أو شارع الصاغة كما كان يطلق عليه (الباب الأخضر حاليا) ، كان يوجد به وصلة مفردة تتحرك عليها عربة ترام واحدة تمتد بطول الشارع ذهابا وإيابا ، ابتداءا من شارع باب الكرستة حتي آخر الشارع ، علي مشارف سوق الميدان ، وذلك لتوصيل الركاب القادمين من مختلف أنحاء المدينة باستخدام نفس التذاكر، وذلك قبل أن يتطور الأمر فيما بعد ويصبح له تذكرة مستقلة.

4. كما كان هناك خط من محرم بك إلي الجمرك ، يتفرع من شارع السبع بنات أمام قسم اللبان ، ليدخل شارع باب الكرستة من بدايته ، وينتهي أمام باب 14.
5. وكان هناك إلي وقت قريب خطان يخترقان ميدان أحمد عرابي (محمد علي سابقا) للربط بين رأس التين من جهة ، ومينا البصل والخديو من جهة أخرى.
ـــــــــــــــــــــــــــــ
تذكرة ترام الإسكندرية عام 1950 5 مليم درجة ثانية+ خريطة
*
ـــــــــــــــــــــــــــــ
تذكرة ترام الإسكندرية عام 1950 5 مليم درجة ثانية+ خريطة
اسلام عاشور صورة Rafy Adel Sayegh & Alexandria My city.
* من الملاحظ ان متعلم بقلم احمر على تاريخ التذكرة 15/2 ومتعلم كمان ع الخط Tamer El Masry وهو محرم بك الأنفوشي ، ويلاحظ من الخريطة أن خط محرم بك كان يسير في شارع النبي دانيال إلي محطة الرمل ، وخط النزهة يسير في شارع السلطان حسين إلي يوابور المياه...إلخ
*
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق