السبت، 7 يونيو 2008

ترام الرمل

ــــــــــــــــ
ترام الرمل في الماضي
*كيف كانت ترام الرمل: 
فى اوائل السبعينات كانت درجه اولى كراسى جلد والتذكره بقرشين . درجه تانيه كراسى خشب والتذكره بقرش. وكان فى مسافه كامله ونُص مسافه. كراسى الدور العلوى كنا نعدل وضع المسند حسب اتجاه الترام...للمزيد
تراكم الأتربة علي الزجاج
تراكم الأتربة علي السقف مما يعرضه للبارومة
* شايفين البؤس اللي وصلت إليه ترام الرمل اللي كانت أجمل وأنظف وأسهل وسيلة مواصلات في المدينة نتيجة لتراكم الأتربة علي سطحها الخارجي وامتناع عمال الورشة عن غسيلها بالخرطوم قبل خروجها كما كان يحدث قبل الثورة واستمرار الإهمال حتي الآن..للمزيد 
الترام الأزرق
ترام الأسكندرية الأصفر ويسمي ترام المدينة ، وترام الأسكندرية الأزرق ويسمي ترام الرمل ومنه بدورين ، وهما يلتقيان في محطة الرمل ، فتتجه الأولي غربا ، وتتجه الثانية شرقا.
الترام الأصفر
* منذ انتقال محل إقامتي إلي السراى ، كانت ، ومازالت ترام خط الرمل هلي أفضل وسيلة مواصلات داخلية بالنسبة لي ، وذلك علي الرغم من اقتنائي السيارة منذ سنوات طويلة ، وكانت أول سيارة أقتنيها هي سيارة مستعملة ماركة فيات 1600 أو ما يطلق عليها 3 شرايط أو شاويش ، واستمرت معي لمدة 6 شهور فقط ثم بعتها بخسارة 1000 ج. إلي أن قمت بحجز السيارة نصر 127 خمسة باب بالعملة الصعبة.
ترام اسكندرية هو أول وسيلة نقل جماعية في مصر وأفريقيا
مافيش عربة مخصصة للرجال في الترام الأزرق/ ( ترام الأسكندرية .. عبر العصور )...للمزيد
ترام الرمل في الطريق من السراى إلي سيدى بشر

الخط الدائرى خلال السبعينيات

ليست هناك تعليقات: